الثلاثاء، 2 أغسطس 2011

الأب المدخن له تأثير على بناته - المدخن له تأثير على خصوبة بناته

الأب المدخن , الأب المدخن له تأثير علي بناته , اب مدخن له تأثير على خصوبة بناته


أكدت دراسة يابانية جديدة أن تدخين الزوج أثناء حمل الزوجة يعرض الطفلة المولودة ببلوغ سن اليأس مبكرا، وذلك مقارنة بأخريات لا يدخن آباؤهن.


كما أثبتت الدراسة أن لتدخين الأب تأثير كبير على فترة خصوبة ابنته لاحقا، كما أن تعرض السيدة الحامل للتدخين السلبي يؤثر على قدرة الإخصاب للجنين أو كليهما .


وخلال الدراسة تم استجواب أكثر من 1000 سيدة يابانية وصلن إلى سن اليأس ، ولوحظ أن اللواتي كن من المدخنات وصلن لفترة انقطاع الحيض قبل السيدات غير المدخنات 14شهرا ، أما إذا كان الزوج من المدخنين فهذا يجعل السيدة تصل لسن اليأس قبل الموعد الطبيعي 5أشهر.

الأب المدخن له تأثير على بناته

فوانيس , أمساكية , مدفع , قطايف , رمضان , 2011

فوانيس , أمساكية , مدفع , قطايف , رمضان , 2011
فوانيس , أمساكية , مدفع , قطايف , رمضان , 2011
فوانيس , أمساكية , مدفع , قطايف , رمضان , 2011

خروجا عن النمط التقليدي في الكتابة في أول أيام شهر رمضان، أحببت ان أروح عن قلوب القراء الكرام ببعض اللطائف الرمضانية التي لا يحلو ذكرها الا في شهر رمضان فقط، ومن هذه اللطائف..
- أول «امساكية رمضان» وضعها محمد علي باشا والي مصر، وأول امساكية طبعت في مطبعة بولاق في مصر سنة 1845م.
- أول من وضع امساكية ومواقيت الصلاة في الكويت الفلكي عقيل محمد الفارسي شقيق الشيخ عبدالرحمن الفارسي، والشيخ عقيل أستاذ العم د.صالح العجيري في الفلك.
- أول مدفع للافطار كان في رمضان سنة 865هـ في أيام السلطان المملوكي في مصر خشقدم، وكان قد اطلقه لتجربته خوفا من هجوم العثمانيين، ولمصادفته وقت المغرب ظن الناس أنه اعلان للافطار، فاستحسنوا الفكرة.. واستمرت.. وانتشرت.
- جاءت فكرة «فوانيس رمضان» عندما دخل المعز لدين الله العبيدي مصر من جهة الجيزة في رمضان سنة 362هـ، فدخلها ليلا واستُقبل بالفوانيس.
- أفطر علي باشا في معركة «بير الغبي» بين الليبيين والطليان في رمضان سنة 1925م، فسأله عمر المختار فقال: «هذا مو صيام، المنشر زام» أي السلاح هو الدواء.وتقع بير الغبي على بعد 80 كم جنوب طبرقة، وطبرقة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط غرب بنغازي بمسافة 450 كم تقريبا.
- اعتمد الامام عبدالله الفيصل رؤية نساء لهلال رمضان، ولم يأخذ بذلك الشيخ عبدالله بن عبد اللطيف لجهالة حالهن وأصبح مفطرا هو وتلاميذه.فلامه الامام عبدالله ومنعه من مجلسه العلمي هو وطلابه ومنهم سليمان بن سحمان، ثم هدأت الفتنة، وعظم قدر الشيخ بعد ذلك.
- وقعت خصومة بين أهل عنيزة وأميرهم جلوي بن تركي سنة 1269هـ، فخرج منها، وخرج شيخهم عبدالله أبا بطين وانتقل مع أهله الى بريدة.وأدرك الشيخ أبا بطين آخر شعبان وهو يوم الشك، وقد حال دون رؤيته غيم، وكان لا يرى صومه بل يفطر، وكان قاضي بريدة الشيخ سليمان بن مقبل تلميذه، ويرى وجوب الصوم على مذهب الحنابلة بوجوب صوم يوم الشك، فأمر ابن مقبل الناس بالصوم، وصام شيخه أبا بطين فتعجب الناس لصومه مع أنه لا يرى صومه وسألوه عن ذلك، فقال: الخلاف شر.
- قال الشاعر:
ألا ان الصوم للصوام جَنة
وتصفيد لمُرّاد وجِنة
لأن نبينا قد قال فيه
ألا صوموا فان الصوم جُنة

- وقال ابن الرومي في «الزلابية»:
ومستقر على كرسيه تعب
روحي الفداء له من منصب صعِب
رأيته سحرا يقلي زلابية
في رقة القشر، والتجويف كالقصب
يلقي العجين لُجينا من أنامله
فتستحيل شبابيكا من الذهب

- وقال شاعر آخر في «القطايف»:
هات القطايف هاهنا
فالصوم حببها لنا
قد كان يأكلها أبي
وأخي وأكرهها أنا
لكنني مذ ذقتها
ذقت السعادة والهنا
وأخيرا.. خالص الشكر للأخ العزيز الشيخ عبدالعزيز العويد على تزويدي بهذه المجموعة الجميلة من اللطائف، وعساكم من عواده.
٭٭٭
سئل ابن مسعود: كيف كنتم تستقبلون شهر رمضان؟
قال: «ما كان أحدنا يجرؤ ان يستقبل الهلال وفي قلبه مثقال ذرة حقد على أخيه المسلم».
وفي هذا اليوم العظيم في هذا الشهر الكريم.. أعتذر لكل من أسأت له قصدا أو سهوا، وقد صفحت من جانبي عن كل من أساء لي قصدا أو سهوا، حتى نلقى الله بقلب سليم {اللهم لا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا}.

سياسه الخصوصيه